أهمية الوعي بالعلامة التجارية

أهمية الوعي بالعلامة التجارية شركة يورما للتسويق الالكتروني

أهمية الوعي بالعلامة التجارية الجزء الثاني

تحدثنا في المقال السابق عن أهمية الوعي بالعلامة التجارية وكيفية زيادة الوعي بها.

يمكنك قراءة المقال السابق من الرابط التالي

أهمية الوعي بالعلامة التجارية

وسوف نستكمل في هذا المقال طرق زيادة الوعي بالعلامة التجارية

1-أنشئ محتوى قابل للمشاركة والتفاعل

هنا نركز بشكل خاص على إنشاء محتوى يسهل مشاركته. في حين أنه ليس من الممكن دائمًا التنبؤ بما سينتشر بسرعة. يمكنك بالتأكيد اتخاذ خطوات لجعل المحتوى الخاص بك أكثر قابلية للاكتشاف والمشاركة.

 أولاً، يجب عليك اتباع أفضل ممارسات تحسين الوسائط الاجتماعية مثل النشر باستمرار وفي الوقت المناسب

 ثانيا قم بإنشاء محتوى يرغب متابعيك في مشاركته.  يتوافق هذا مع فكرة تقديم قيمة في المحتوى الخاص بك بدلاً من محاولة البيع دائمًا.  حاول إضافة عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء تقترح مشاركة مواردك أو وضع علامة على صديق.

يمكنك أيضًا تسهيل مشاركة المحتوى الخاص بك باستخدام أزرار الوسائل الاجتماعية على موقع الويب والمدونة الخاصة بك. والتي يمكن أن يساعد في زيادة التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي

2-تقديم هدايا ترويجية

الجميع يحب الهدية الترويجية.  يعد تقديم شيء مجانًا طريقة جيدة لجذب العملاء المحتملين المتخوفين من تجربة منتجك.  يمكن أن يخلق أيضًا ضجة حول علامتك التجارية عبر الإنترنت.

 سواء كانت عينة مجانية أو نسخة تجريبية مجانية. فإن الشيء المجاني الذي تقدمه يساعد في جذب الناس ونشر الوعي بعلامتك التجارية.

3-نشر محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي 

تدور هذه النقطة حول خلق وعي بالعلامة التجارية من خلال تسهيل تجربة الأشخاص لمنتجك أو خدمتك.  تتضمن هذه النقطة أيضًا أشياء مجانية، ولكن هنا يتعلق الأمر باستخدام الهدايا لجذب الانتباه إلى علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي.

 يعد مثال (tag friend) للمسابقات الاجتماعية طريقة جيدة بشكل خاص لجذب اشخاص جديدة إلى حساباتك الاجتماعية وبالتالي زيادة الوعي بعلامتك التجارية. وكذلك إذا تعاونت مع علامة تجارية أخرى أو منشئ محتوى، ستزيد حجم جمهورك المحتمل الجديد بشكل أكبر.

4-العمل مع خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي

ربما تراجع Instagram عن تغييرات خوارزمية المحتوى الموصي بها في الوقت الحالي، ولكن يبدو أن المحتوى الموصى به موجود هنا للبقاء على منصات

أكد مارك زوكربيرج هذا في أحدث مكالمة للأرباح:

 “في الوقت الحالي، يوصى الذكاء الاصطناعي لدينا بحوالي 15٪ من المحتوى الموجود في موجز Facebook الخاص بشخص ما.

وأكثر بقليل من محتوى موجز Instagram الخاص به من الأشخاص أو المجموعات أو الحسابات التي لا تتابعها. نتوقع أن تتضاعف هذه الأرقام بحلول نهاية العام المقبل “.

 يزيد المحتوى الموصى به من فرص الاكتشاف على الأنظمة الأساسية الاجتماعية، حيث يرى المستخدمون الذين لا يتابعونك المحتوى الخاص بك.  يُعد هذا العرض الإضافي طريقة جيدة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

 ولكن كما تعلم Instagram عندما انحنى بشدة إلى المحتوى الموصى به، فإن الأشخاص يحبون فقط ما يحلو لهم.  في الأساس، يعد ظهور المحتوى الخاص بك في خلاصات المستخدمين جزءًا فقط من المعادلة.  توليد وعي حقيقي بالعلامة التجارية، عليك إنشاء محتوى يريدون رؤيته بالفعل.

أهمية الوعي بالعلامة التجارية شركة يورما للتسويق الالكتروني

للتأكد من أن المحتوى الذي تنشئه يمثل قيمة فعلية لجمهورك المحتمل، عليك أيضًا أن تفهم من هو هذا الجمهور وماذا يريد وعن ماذا يبحث و ما هي اهتماماته و ما هي مشاكله التي يريد حلها

5- عمل اعلانات ممولة لنشر الوعي بالعلامة التجارية 

تعلم جميع الشبكات الاجتماعية أن الوعي بالعلامة التجارية هو هدف تجاري رئيسي للعديد من العلامات التجارية التي تستخدم أدواتها، وهذا هو السبب في أنها تقدم إعلانات تركز بشكل خاص على الوعي.

ما هو خيار الاستهداف الأفضل لتحقيق الوعي بالعلامة التجارية؟ 

قد تختلف التسمية المحددة حسب النظام الأساسي، ولكن سيتم تسميتها دائمًا بشيء مثل الوعي أو الوعي بالعلامة التجارية أو مدى الوصول.

إليك كيف تصف Meta هدف الوعي بالعلامة التجارية للإعلانات على أنظمتها الأساسية:

“إن هدف الوعي بالعلامة التجارية هو للمعلنين الذين يرغبون في عرض الإعلانات على الأشخاص الذين يُرجح أن يتذكروها ثم يستخدموها ويرتبطوا بها بعد ذلك

يمنحك هدف الوعي بالعلامة التجارية المقياس المطلوب لتذكير الإعلان لدى الأشخاص، والذي يوضح عدد الأشخاص الذين سوف يتذكرون إعلانك إذا طلبنا منهم ذلك في غضون يومين 

يضع LinkedIn الأمر ببساطة أكثر قليلاً:

“أخبر المزيد من الأشخاص عن منتجاتك أو خدماتك أو مؤسستك عن طريق تحديد هدف التوعية بالعلامة التجارية لحملتك الإعلانية.”

تطلق TikTok على شكل إعلان تحدي علامة التصنيف “سيد الوعي الشامل” 

و تعتبر tik tok  واحد من “أكبر وأفضل منصات التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي و  الإعلانات  التي تزيد  الوعي بالعلامة التجارية على أوسع نطاق والذي لا يمكن تفويته”.

باختصار، تعد إعلانات التوعية بالعلامة التجارية طريقة مباشرة لضمان توجيه ميزانية الإعلانات الاجتماعية نحو بناء الوعي بعلامتك التجارية.

 

أهمية الوعي بالعلامة التجارية شركة يورما للتسويق الالكتروني

وتقدم شركة يورما للبرمجيات والتسويق الإلكتروني، حلول تسويقية متكاملة من إنشاء مواقع إلكترونية مبتكرة متوافقة مع تجربة المستخدم وواجهة المستخدم حتى تزيد من فرصك في المنافسة في السوق وتحسين فرص ظهور موقعك الإلكتروني في أولى صفحات محركات البحث جوجل

شركة يورما تبدأ معك خطوة بخطوة في تنفيذ خططك التسويقية حتى تصل بمشروعك او شركتك إلى تحقيق الأهداف الخاصة بالشركة وزيادة المبيعات والأرباح

لدي شركة يورما فريق تسويقي كامل يعمل علي زيادة الوعي بعلامتك التجارية وزيادة المتابعين ووضع خطط تسويقية احترافية تتناسب مع شركتك لجذب العملاء المستهدفين

توفر شركة يورما العديد من العروض التسويقية التي تتناسب مع جميع الشركات وجميع المجالات التجارية والخدمية بأسعار تنافسية

ويمكنك معرفة عروض شركة يورما من خلال الرابط التالي 

https://your-ma.com/

 

اترك تعليقاً