زيادة المبيعات عن طريق التسويق بالايميل Email Marketing

زيادة المبيعات عن طريق التسويق بالايميل Email Marketing

زيادة المبيعات عن طريق التسويق بالايميل Email Marketing

عندما يتعلق الأمر بالتسويق، هناك العديد من الاستراتيجيات المختلفة التي يمكنك اختيارها لزيادة العملاء المحتملين أو إنشاء العلامات التجارية أو زيادة المبيعات فِعْلِيًّا. يجب أن تعرف بالفعل ما هي أهدافك، ومن تتعامل معه، ومن هو العميل المثالي، أو المتابع، أو الشريك التجاري.

والحقيقة لا يتواجد جميع عملائك المحتملين على وسائل التواصل الاجتماعي أو لديهم الحماس لقراءة المدونات، ولكنهم جميعًا يستخدمون بريدهم الإلكتروني بانتظام.

يستخدم 81% من الشركات التسويق بالإيميل كجزء من استراتيجية التسويقية الخاصة بها بسبب فوائد التسويق بالإيميل الكثيرة.

حيث يساعد التسويق بالإيميل الشركات في تحقيق العديد من أهداف الشركات مثل توسيع نطاق وصولها، وزيادة معدلات تحويل الزوار إلى عملاء محتملين، والتواصل المباشر مع جمهورها، وزيادة المبيعات وأيضا توصيل رسالة معينة لجمهور محدد بعينه.

في عالم التسويق الالكتروني والتجارة الالكترونية وبسبب التنافس الشديد بين الشركات أصبح الاختلاف والتميز هو الفارق بين الشركات في جميع قنوات التسويق الالكتروني مثل وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني الخاص بالشركة وأيضا حملات التسويق بالإيميل. 

عندما يتعلق الأمر بنظام التجارة B2B، لا يزال البريد الإلكتروني هو أسرع وسيلة اتصال وأكثرها فاعلية لتلقي البيانات ونقلها. لذلك، يمكن أن يظل التسويق عبر البريد الإلكتروني مربحًا وفعالًا- إذا كنت تعرف ما الذي تفعله وكيفية تخطيط استراتيجيتك التسويقية مع جمهورك.

يشمل التسويق بين الشركات أو الأعمال التجارية أو التسويق B2B، بيع منتجات إحدى الشركات لشركات أخرى من خلال تلبية احتياجاتها.

لماذا يجب على كل شركة إنشاء إستراتيجية تسويق عبر البريد الإلكتروني B2B قابلة للتطبيق؟

1-72٪ من المشترين بنظام B2B مستعدين لمشاركة محتوى مفيد عبر البريد الإلكتروني. هذا يعني أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ليست ثابتة، ولا ينتهي بها الأمر في مجلد البريد العشوائي. إذا استقبلها أشخاص من جمهورك المستهدف، فهناك فرصة جيدة لأن يشاركون أيضًا بعض المحتوى الخاص بك عبر البريد الإلكتروني مع أشخاص آخرين من “المجموعة الاجتماعية” الخاصة بهم. بمعنى آخر، ستتم إعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، وهو شيء مشابه المشاركات التي تحصل عليها على إحدى الشبكات الاجتماعية.

2-وفقا للتقارير يمكن الحصول على 44 ضعف ما تنفقه على التسويق بالإيميل ، بينما قنوات التسويق الأخرى متوسط العائد منها 7 أضعاف ما تنفقه.

وهو معدل أقل بنحو 7 مرات مما يمكننا تحقيقه من خلال حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني ناجحة. لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك نسيان جميع أنواع التسويق والعلامات التجارية الأخرى. هذا يعني أنه لا ينبغي إهمال التسويق عبر البريد الإلكتروني ويجب أن يكون بناء قائمة بريدك الإلكتروني على رأس أولوياتك.

زيادة المبيعات عن طريق التسويق بالايميل Email Marketing

نصائح حول كيفية زيادة مبيعاتك عن طريق إصلاح بعض الأخطاء في التسويق عبر البريد الإلكتروني

1-كتابة عنوان جذاب Appealing subject 

دائمًا ما يكون عنوان الموضوع هو أول ما يراه مستلمو التسويق عبر البريد الإلكتروني، لذلك يجب أن يتم كتابته بالطريقة الصحيحة. للتميز بين جميع رسائل البريد الإلكتروني الأخرى التي تلقاها المستلم في البريد الوارد.

غالبًا ما يكون البريد الإلكتروني الذي يحتوي على عنوان مكتوب جيدًا وجذاب، المستلم على فتح البريد الإلكتروني بشكل أكبر.

دائمًا، خذ وقتك في التفكير واكتشاف عنوان الإيميل الموضوع الذي سيغري المستلم لفتح بريدك الإلكتروني. أفضل طريقة للقيام بذلك هو التفكير فيما كان سيغريك، أو قد جذب انتباهك شَخْصِيًّا، لفتح بريد إلكتروني والشراء من شركة.

لذلك، أثناء كتابة عنوان الموضوع في بريدك الإلكتروني، تجنب استخدام الكلمات التي تؤدي إلى تشغيل عامل تصفية البريد العشوائي الخاص بالمستلم مثل “مساعدة” و “مجاني” و “نسبة خصم” وغيرها.

2- قم بتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء واضح وبسيط call to action

إن كتابة عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا بين حملة بريد إلكتروني ناجحة وأخرى غير منتجة. لا تحاول أبدًا إرباك مستلمي البريد الإلكتروني.

ركز دائمًا على عبارة واحدة محددة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. تأكد أيضًا من إبراز محتوى الحث على اتخاذ إجراء بشكل بارز في النصف العلوي من بريدك الإلكتروني. العبارة الجيدة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء هي تلك التي يمكن للمستلم من خلالها فهم لماذا وماذا ينقرون على موضوع بريدك الإلكتروني.

3- قم بتحسين بريدك الإلكتروني ليكون متجاوب مع الأجهزة المحمولة والهواتف المحمولة

استخدام الهاتف المحمول هو الأكثر انتشارا في الوقت الحالي، نظرًا لأن كل شخص تقريبًا لديه إمكانية الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة به من خلال الأجهزة والهواتف المحمولة، تأكد دائمًا من تحسين رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بشكل صحيح لعرضها على الهاتف المحمول.

اختبر رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك على الأجهزة المحمولة حتى قبل إرسالها. يمكن للمستلمين الوصول بسهولة إلى رسائل البريد الإلكتروني التي تم تحسينها للعرض على الهاتف المحمول. تأكد أيضًا، إذا كنت تقوم بربط أي صفحة من خلال حملة البريد الإلكتروني الخاصة بك، فقد تم تحسينها أيضًا للعرض على الجهاز المحمول والجهاز المحمول.

4- إرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك في الوقت المناسب

لزيادة نسبة فتح رسائل البريد الإلكتروني، يعد اليوم والوقت الذي ترسل فيه رسائل البريد الإلكتروني جانبًا مُهِمًّا أثناء محاولة زيادة المبيعات من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني.

ومع ذلك، عندما تستهدف منتجاتك أو خدماتك شرائح معينة في السوق، يمكنك دائمًا أن تجد أن جمهورك الخاص قد يستجيب بشكل أفضل في يوم مختلف من الأسبوع أو في أوقات مختلفة تمامًا.

ومن ثم، قم بإجراء الاختبارات الخاصة بك في أيام وأوقات مختلفة. ثم تتبع النتائج النهائية الخاصة بك، والتي تساعد في تحديد الوقت الذي يجب أن ترسل فيه رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بدقة.

زيادة المبيعات عن طريق التسويق بالايميل Email Marketing

5- إنشاء صفحة هبوط لكل حملة بريد إلكتروني landing page

صفحات الهبوط تكون منفصلة عن موقع الويب الخاص بك وهي مصممة لتلقي زيارات الحملة فقط. يسمح هذا الفصل لهم بالتركيز على هدف واحد ويجعل التحليلات وإعداد التقارير والاختبار مهمة أبسط. “

لذلك، يجب دائمًا وجود صفحة هبوط معينة لبريدك الإلكتروني للتركيز عليها. بدلاً من ربط حملة البريد الإلكتروني بصفحة عامة، لأنه عندما تستخدم صفحة مقصودة معينة. يمكنك تخصيص الصفحة المقصودة للرسالة المحددة في بريدك الإلكتروني- مما يؤدي إلى مزيد من التحويلات.

صفحة الهبوط هي المكان الذي” سيهبط فيه “مستلم البريد الإلكتروني. عند النقر فوق علامة الحث على اتخاذ قرار الذي يربطها في بريدك الإلكتروني.

يمكن أن تتضمن صفحات الهبوط صفحة موقع الويب الرئيسية أو صفحة ذات صلة بمنتج معين أو حتى صفحة ويب. تم إنشاؤها خصيصًا لتسليط الضوء على حملة بريد إلكتروني واحدة.

يجب عليك أيضًا إخبار المستلم في جميع الأوقات، حيث يأخذهم رابط البريد الإلكتروني الخاص بك. ويجب أن يتلقوا دائمًا مزيدًا من المعلومات حول عرضك بمجرد وصولهم إلى الصفحة المقصودة.

من الضروري أن ترتبط صفحة الهبوط وتضيف التناسق إلى بريدك الإلكتروني. وهو ما يزيد بشكل أساسي جماليات حملة البريد الإلكتروني الخاصة بك.

6- إجراء اختبار A/ B

أفضل طريقة لتحسين معدل الفتح ونسبة النقر إلى الظهور (CTR) هي إجراء اختبار A/ B. يوصى دائمًا بتجربة تصميمات مختلفة وعناوين ومحتويات مختلفة لمعرفة ما هو الأفضل لحملة البريد الإلكتروني الخاصة بك.

من الناحية المثالية، حاول إرسال نسختين من نفس الحملة، بحيث يمكنك معرفة ما يمكن تغييره لتحسين نتائج التسويق عبر البريد الإلكتروني.

قم بتعديل بريدك الإلكتروني، وفقًا لنتائج اختبار A/ B، حتى تجد النوع الصحيح من نسبة التحويل التي تبحث عنها.

بمجرد التركيز على كل هذه الجوانب لحملة التسويق عبر البريد الإلكتروني، ستجد بالتأكيد زيادة في مبيعاتك من خلال تفاعلات أقوى مع جمهورك المستهدف.

وإذا كنت تبحث عن شركة متخصصة في تصميم مواقع الويب وكذلك صفحات هبوط مميزة متناسبة مع حملاتك التسويقية فإن شركة يورما للبرمجيات تقدم العديد من العروض الخاصة بتصميم المواقع الالكترونية و كذلك إدارة التسويق الالكتروني الخاص بشركتك و تقديم حلول تسويقية متكاملة من جميع النواحي

تعد يورما للبرمجيات افضل شركة تصميم مواقع الكترونية في دبي والإمارات 

حيث تقدم شركة يورما أفضل سعر لإنشاء موقع ويب أو للتسويق الالكتروني

ويمكنك معرفة أفضل أسعار المواقع الإلكترونية وكذلك تصميم تطبيقات الهاتف من خلال الرابط التالي 

https://your-ma.com/

 

اترك تعليقاً