فوائد تجربة المستخدم UX في نمو المشاريع

فوائد تجربة المستخدم UX يورما شركة برمجيات في دبي

فوائد تجربة المستخدم UX في نمو المشاريع

مع ازدياد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتحول الرقمي في العصر الحالي. تحاول معظم الشركات اليوم أن يكون لها وجود على الإنترنت،وأسلوب مميز يترك انطباع جيد لدى العملاء، وأفكار جديدة لتنمية الإيرادات.

تحتاج الشركات إلى الاعتماد على تجربة المستخدم-UX-من أجل جذب المستخدمين. وتشجيعهم على اتخاذ خطوات تحولهم من مجرد زوار إلى عملاء محتملين.

يساعد تصميم تجربة المستخدم UX على زيادة عدد العملاء الذين تحصل عليهم على موقع الويب الخاص بك. نظرًا لأنهم يجدون ما يبحثون عنه بطريقة سلسة وبسيطة.

ومع ذلك، غالبًا ما يسيء المستخدمون فهم جانب التصميم ويركزون أكثر على عملية التسوق في متجر ويب أو التطبيق.

ومع ذلك،يساعد تصميم UX الجيد المستخدمين أيضًا على فهم منتجاتك وخدماتك بشكل أفضل. مما سيزيد بشكل مباشر من معدل التحويل في الموقع.

ما هي تجربة المستخدم (UX)

تصميم تجربة المستخدم (UX) هو مفهوم تصميم شامل يتضمن مجموعة متنوعة من التخصصات مثل تصميم التفاعل وهندسة المعلومات والتصميم المرئي وسهولة الاستخدام.

إن عملية إنشاء المنتجات التي توفر تجارب قيمة وفريدة من نوعها للمستخدمين هي أساس و هدف تصميم تجربة المستخدم،حيث إنها تدور حول جعل المستخدمين في قلب كل ما تقوم به. نظرًا لأن UX يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتطوير المنتج، فيمكنه أيضًا دعم نمو الأعمال.

فوائد تجربة المستخدم UX يورما شركة برمجيات في دبي
فوائد تجربة المستخدم UX

ما هي مزايا التصميم الجيد UX-UI؟

1-تحسين اكتساب العملاء

اكتساب العملاء يشير ببساطة إلى الحصول على عملاء جدد. تتضمن العملية إقناع العملاء بأن منتج الشركة أو خدمتها تستحق الشراء.

وتستخدم الشركات والمؤسسات تكاليف اكتساب العملاء كمعيار مهم عندما يتعلق الأمر بتقييم القيمة التي يجلبها العملاء لأعمالهم.يتطلب اكتساب العملاء الكثير من التخطيط ووضع الإستراتيجيات وعادةً ما يتم استخدام الكثير من الاستراتيجيات لإكتساب عملاء جدد، أحدها تجربة المستخدم.

تجربة المستخدم الجيدة توفر للأعمال التجارية ميزة تنافسية قوية في جذب عملائها والاحتفاظ بهم.كلما كان تصميم موقع العلامة التجارية أكثر سلاسة وسهولة في الاستخدام بجانب الناحية الجمالية.

وكلما كانت الميزات أكثر سهولة،كان من الأسهل بالنسبة لهم بناء الثقة وبالتالي زيادة فرص جذب الزوار للموقع وتحويلهم إلى عملاء.ولذلك يعتبر تصميم UI/ UX المميز استراتيجية فعالة في اكتساب عملاء جدد بدلاً من السعر.

2-يساعد في الاحتفاظ بالعملاء

يتطلب الاحتفاظ بالعملاء العديد من الإستراتيجيات والخطط. ويجب أن تعمل هذه الاستراتيجيات على الحفاظ على عملاء الشركة من حيث توفير قاعدة العملاء الحالية والحصول عليها. ومن المهم أن تستثمر الشركات في الحفاظ على عملائها كما تفعل للحصول عليها.

 استراتيجيات الاحتفاظ بالعملاء هي الطريقة التي يبني بها النشاط التجاري علاقات قوية مع العملاء، وفي نفس الوقت زيادة الإيرادات منهم.

فوائد تجربة المستخدم UX يورما شركة برمجيات في دبي
فوائد تجربة المستخدم UX

3- توفير وقت و تكلفة التطوير

يكره الناس استخدام التطبيقات التي تحتوي على أخطاء، وتستغرق وقتًا أطول للتحميل، ولديها تصميمات غير احترافية، وكذلك موقع الويب صعب الاستخدام والتنقل فيه سيكون لها معدل ارتداد مرتفع.

تشير كل هذه الأسباب إلى حاجة العلامات التجارية والشركات إلى الاستفادة من شركة تصميم مواقع ويب احترافية. ومن خلال مساعدتهم، سيكونون قادرين على دمج واجهة مستخدم/ UX فعالة ومحسّنة لتوفير الوقت والتكلفة.

تمكن الشركات التي تستخدم تصميم UI/ UX في عملية التطوير من تحديد و معالجة مشاكل سلاسة الاستخدام التي تقابلهم أثناء التطوير وبعده. ويستطيع المصممون توقع احتياجات المستخدمين بسهولة قبل طرحها للجمهور المستهدف. ليضمن أن يكون التصميم قابلاً للتطوير والمرونة، بحيث يمكن أن ينمو مع المستخدمين في المستقبل.

4- زيادة الإنتاجية

تحتاج جميع الشركات تقريبًا إلى واجهة متماسكة بما يكفي لمساعدة مؤسساتهم على تسويق منتجاتها وخدماتها لتحقيق المبيعات والأرباح. من أجل إيجاد حل باستخدام تجربة مستخدم بسيطة وفعالة، يمكن أن يساعد التصميم في جعل الموظفين تعمل بحماس أكبر عما قبل.

يمكن أن يساعد استخدام تصميم UI/ UX ذكي وسهل الاستخدام في تبسيط التخطيطات والقوائم التي تسهل المشاركة. ويمكن أن يساعد في تحفيز القوى العاملة للقيام بمهامهم بفعالية.

يمكن لنظام UI/ UX الجذاب تقليل الأخطاء وسير عمل أكثر سلاسة للموظفين.من النصائح الفعالة في هذا الصدد استخدام الألوان الفاتحة وإبراز المحتوى ذي الصلة حتى يتمكن المستخدمون من رؤية المعلومات المهمة في لمحة. يساعدهم ذلك على التركيز على المعلومات الأكثر صلة بالموضوع دون تشتيت انتباههم.

5-زيادة تفاعل وتأثر الجمهور المستهدف

يتم استخدام الكثير من الأهداف والإشارات والعبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، إذا لم يتفاعل زوارك مع موقعك على الويب أو تطبيقك، فسيكون من غير المجدي اتباع كل تلك الاستراتيجيات. لذلك، من أولويات جميع مصممي UI/ UX إعطاء الأولوية لمشاركة المستخدم واستخدامها لتوصيل خيارات التصميم والأسلوب الخاصة بهم.

عندما ينتهي الأمر بـ عميل محتمل على موقع الويب الخاص بالعلامة التجارية،يتم استخدام الكثير من الأهداف والإشارات والعبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

إذا لم يتفاعل زوارك مع موقعك على الويب أو تطبيقك، فسيكون من غير المجدي اتباع كل تلك الاستراتيجيات. لذلك،من أولويات جميع مصممي UI/ UX إعطاء الأولوية لمشاركة المستخدم واستخدامها لتوصيل خيارات التصميم والأسلوب الخاصة بهم.

عندما ينتهي الأمر بـ عميل محتمل على موقع الويب الخاص بالعلامة التجارية، يكون أمامه حوالي 3 ثوانٍ لإقناعه بوصوله إلى المكان المراد أن يصل إليه.وإذا نجح ذلك، فلديهم حوالي 30 ثانية لجذبهم.

فوائد تجربة المستخدم UX يورما شركة برمجيات في دبي
فوائد تجربة المستخدم UX

6-سهولة جذب الجمهور المستهدف

أسهل طريقة لجذب الزوار إلى موقع العلامة التجارية هي توجيههم نحو إجراء معين باستخدام تصميم مدروس.

تقوم المصممين بتصميم كل صفحة على حدة بناءً على إجراء الصفحة المراد ذهاب العملاء إليها،ويأخذ هذا شكل عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ولكن تسهيل تفاعل المستخدم هو أكثر من مجرد إخبار المستخدمين بما يجب فعله بعد ذلك، ويكون تصميم جميع صفحات الموقع مع مراعاة الهدف من كل صفحة.

ولأهمية تجربة المستخدم في الأعمال التجارية أصبح من المهم إسناد تلك المهمة إلى الشركات المتخصصة والتي لديها خبرة كبيرة في المجال وذلك لتوفير الوقت والمال وللحصول على أفضل جودة بأقل سعر.

ومن الشركات الرائدة في استخدام تجربة المستخدم شركة Your MA

نظرًا لأن لكل عميل احتياجات مختلفة، فإن شركة Your MA تقدم حلولًا مخصصة لكل منهم. وتخصص الوقت لفهم ما تحتاجه، وتقديم ما تريده بالضبط!

يجب أن تقدم علامتك التجارية تفردك من خلال تجربة UX/ UI رائعة. هذا الاختلاف هو ما يمكن لشركة Your Ma تقديمه لك، فكيف يتم تصوير هذا وتسويقه هو ما يجعل الشركات رائدة في صناعتها.

يمكن أن يساعدك تصميم UX الجيد في تحسين محرك بحث موقع الويب ويمكن أن يصل موقع الويب إلى أعلى تصنيفات صفحات محرك البحث وهذا سيجلب الكثير من الفوائد لعملك، بغض النظر عما إذا كنت جديدًا أو في السوق بالفعل.

عندما يزور شخصا ما موقع الويب الخاص بك، يجب أن يكون لديهم إحساس واضح بأنهم في الموقع الصحيح ولا يجب أن يطلبوا أي اتجاهات تنقل. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون تصميم موقع الويب الخاص بك جذابًا و ليس مملاً.

وتقدم شركة Your MA العديد من العروض والخدمات بأسعار مميزة ويمكنك معرفة المزيد عن خدمات الشركة من خلال الرابط التالي

https://your-ma.com/

 

 

اترك تعليقاً